محافظ بني سويف يتدخل لحل شكاوى المواطنين ويقر دعماً إنسانياً خلال اللقاء الأسبوعي المفتوح

محافظ بني سويف يتدخل لحل شكاوى المواطنين ويقر دعماً إنسانياً خلال اللقاء الأسبوعي المفتوح

واصل اللواء عبدالله عبدالعزيز، محافظ بني سويف، عقد اللقاء الأسبوعي المفتوح لخدمة المواطنين، لمتابعة الشكاوى والطلبات المقدمة والعمل على حلها بشكل عاجل، وذلك بحضور أحمد دسوقي مدير الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات وممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهات التنفيذية المعنية، في إطار حرص المحافظة على تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وخلال اللقاء، استمع المحافظ إلى شكوى أحد المواطنين من قرية أبو صير الملق بمركز الواسطى، بشأن الحاجة إلى إنشاء سور أو حاجز على جانب الترعة الملاصقة للطريق، حفاظًا على سلامة الأهالي وطلاب مدرسة عزبة حلمي للتعليم الأساسي، موجهاً بسرعة دراسة الطلب بالتنسيق بين الوحدة المحلية ومديرية الري لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتوفير عوامل الأمان.

كما ناقش المحافظ شكوى أحد المواطنين من قرية دلاص بمركز ناصر، تتعلق بعدم إصدار رقم جلوس لنجلته المقيدة بالصف الثالث الثانوي التجاري، رغم انتظامها في الدراسة وسداد المصروفات الدراسية، الأمر الذي حال دون دخولها امتحانات نهاية العام. وأوضحت مديرية التربية والتعليم أن رسوم استمارة التقدم للامتحان تم سدادها بعد غلق موقع التسجيل الإلكتروني الخاص بالوزارة، وأنه جارٍ التنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم، فيما وجه المحافظ إدارة التفتيش المالي والإداري بفحص الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حال ثبوت وجود أي تقصير.

وفي قطاع مياه الشرب، تابع المحافظ شكوى أحد المواطنين من قرية طوة بمركز ببا بشأن وجود رائحة بمياه الشرب، حيث أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأنه تم فحص الخطوط بالمنطقة وتبين وجود تلف ببعض الوصلات، وتم اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة وإصلاح الأعطال، كما قامت الوحدة المحلية بالمرور الميداني وإزالة أسباب الشكوى.

كما بحث المحافظ شكوى إحدى المواطنات من قرية إشمنت بمركز ناصر بشأن تجمع المياه أسفل منزلها، حيث أوضحت شركة المياه أن العينات أثبتت أن المياه ناتجة عن صرف صحي وليست تسريبًا من خطوط مياه الشرب، وأوصت بضرورة كسح الخزانات التقليدية بالمنطقة لخفض منسوب المياه. وعلى الفور، وجه المحافظ رئيس مركز ناصر بالتنسيق مع الشركة لتنفيذ أعمال كسح جماعي وفصل الخدمة مؤقتًا لتحديد مصدر المياه بدقة واتخاذ الحلول الفنية المناسبة.

وعلى صعيد الحالات الإنسانية، قرر المحافظ صرف مساعدة مالية لمدة ستة أشهر لإحدى السيدات من بندر بني سويف تعاني من ظروف اجتماعية وصحية واقتصادية صعبة، مع تكليف مدير مكتبه بمتابعة حالتها الصحية وتوفير العلاج اللازم بالتنسيق مع مديرية الصحة.

كما وجه بصرف مساعدة مالية لمدة ستة أشهر لإحدى الحالات من مركز بني سويف، والتي تتقاضى معاش “تكافل وكرامة” وليس لديها مصدر دخل ثابت، ولديها نجل من ذوي الإعاقة الذهنية يحتاج إلى رعاية خاصة، مع تكليف مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم أوجه الدعم اللازمة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأكد محافظ بني سويف استمرار اللقاءات الأسبوعية المفتوحة باعتبارها آلية فعالة للتواصل المباشر مع المواطنين، ورصد المشكلات على أرض الواقع، والعمل على سرعة الاستجابة لها بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات وتحقيق جودة الحياة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى